الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم
أنا فتاة تعرّضت لحادث في سنّ الثانية عشرة ، أجريت عليّ عمليّة الزائدة ولكنّي فوجئت بالطبيبة تسألني هل لديّ علاقة مع أحد لأنّهم وجدوا بداية تكوّن جنين. صدمت لأنّي فتاة أصلّي و أخاف الله وليس لديّ علاقة مع أحد ولم أغتصب . كبرت و معي هذا السرّ ولا أحد يعلم سوى الأطبّاء .. أرهقني التفكير فيه ، و لمّا كبرت زرت طبيبتين أكّدتا لي أنّ غشاء البكارة موجود ، ولكنّي لم أجد تفسيرا للّذي حدث .. تقدّم لي الآن شابّ فهل أخبره ؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته, والله أسأل أن يوفّقنا وإيّاكم لما يحبّ ويرضى من القول والعمل والهدى، ويوفّق عامّة المسلمين وخاصّتهم .
• أسأل الله لك الستر والخير والتوفيق والأجر على ما ابتلاك .
• الحياة كلّها ابتلاء، وهذا الأمر من ضمن الابتلاءات فلا تحزني، ولا تخافي ، ولا يروعك الموضوع، فالأمر بعون الله سهل ويسير وبسيط للغاية .
• أودّ أن أعرف: كم عمرك الآن لأنّ إطار العمر الذي حدّدته 26-35 فضفاض جدّا ؟ وما طبيعة عملك ؟ وهل تقدّم أحد لخطبتك ؟
• ما نوع الحادث الذي تعرّضت له؟ وهل أثّر على أيّ مكان آخر في جسمك؟
• هل يظهر عليك أو لك بالأحرى أيّ من أعراض الحمل/الوحم ؟
• كم عدد الأطبّاء/الطبيبات الذين استشرتهم بدقّة ؟ وهل هم ممّن يعرفون بالصدق والأمانة والخوف من الله ؟
• أودّ أن أؤكّد لك أنّ العمليّة التي أجريتها وأنت ابنة 12 سنة لا علاقة لها البتّة بما "يدّعي" بعض الأطبّاء وجوده أو مشاهدته. لا تقلقي .
• قد يرى طبيب ما "مهووس" بتفسير مرئيّاته ، "كتلة" أو "ظلاً" أو "نقطة غير واضحة له" فيفسّرها بالشكل الذي يرضيه، أو يرضي تطلّعاته للشهرة، أو حبّه لإقلاق الناس، أو إثارة الوهم والشكوك لديهم. لذا، أؤكّد لك بعون الله "لا تقلقي".
• أرى، والله أعلم، ألاّ تستبقي الأحداث. اذهبي إلى طبيبة نسائيّة معروفة بدينها وخلقها وخوفها من الله ، اطلبي منها أن تكشف على "وضع غشاء البكارة" عندك، ولا تطلبي منها شيئا، ولا تخبريها بشيء .
• استمعي لما تقول، واكتبي لنا النتيجة، وسنوجّهك إلى ما يجب عليك أن تعمليه .
• باختصار: لا تقلقي ... لا تبلّغي أحدا بما قالت لك الطبيبة أو الطبيبتان... أو الطبيب...
• إذا أتاك من ترضين دينه وخلقه فاقبلي به وتزوّجي على بركة الله .
• لو كان في رحمك شيء لكبر ونما وتطوّر... أو نزل...
• توكّلي على الله وثقي به وأحسني الظنّ به .