الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله الذي هداني لهذا الموقع الذي أتمنى أن أجد فيه حلا للمشكلة.
أنا فتاة أدرس في الجامعة، في يوم من الأيام كنا في حافلة أو باص العودة، وعندها كان هناك شاب وسيم نزل في أول محطة فتكلمنا أنا وصديقتي انه وسيم ولكن لم نلحظ أن صديقه جالس في المقعد المجاور، ومن تلك الحادثة وكل ما نمر من عندهم يبدو تعليق أو يتغامز! والآن صديقتي انتقلت إلى جامعة أخرى وبقيت أنا أواجه المشكلة لوحدي، لكني سئمت من هذا نفسيتي تعبت من هذا  الموضوع!
لأني والله لا أكن له أي مشاعر أبدا فقط إنه وسيم (أصلا من هذا اليوم ما عاد رأيت في وجهه الوسامة!).
أنا والحمد لله لأحد يستطيع أن يوقع بي لأني محافظة على ديني وشرفي وعرضي.
ولكن أخاف أن يكون يفكر أني أحبه و أحب أراه، وأنا لازم أرد ولو في هذه المواقف التافهة التي يعملها في.
أرجوكم أنا أريد الحل، أريده أن يعرف أنه لا شيء بالنسبة لي، ولا يغتر أبدا بنفسه على حسابي، وأريد أن أريه حجمه بأي تصرف. بعض  صديقاتي أشرن علي أن أنظر إليه نظره استحقار لكي أحجمه!!!!! فماذا أفعل؟؟؟؟
علما أني أتمتع بشخصيه قوية ضمن حدود الأدب والدين.
أنا أتمنى أن تردوا علي بأقرب وقت ممكن لأن هذا الشيء يؤرقني، وجزيتم عني خير جزاء.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة  س. حفظك الله ورعاك
قد تتعرض الفتيات في الجامعات إلى مواقف كثيرة ومحرجة ومقلقة أحيانا بسبب التغاضي عن أحكام الشرع الحنيف، وعدم غض البصر والالتفاتات والسلوكيات التي قد تفسر بشكل خاطئ ومريب.
وما حدث أمر بسيط لا تقلقي منه ما عليك سوى تجاهل أي نظرات أو تعليقات، وغضي طرفك وبصرك ولا تعطي اهتماما للأمر إلا إذا تعرض لكِ أحد بأي تصرف لا يليق.
فأنت من يضع له الحد بأن تكوني أيضا حازمة وجدية، وإن استطعت أن تغيري الحافلة التي تصعدين فيها فغيريها، أو غيري موعد صعودك إن تصادف هؤلاء الشباب فالشاب ينتبه ويتحرش بالنظرة أولا للفتاة التي تعيره اهتماما لو بالخفاء.
فحافظي على دينك ونفسك، ولا تصنعي حكاية إعجاب من لا شيء فربما يكون الشاب غير منتبه كما تتخيلين، والأمر بالنسبة إليه أمر عابر إلا إذا كنت تخفين إعجابا به؛ فلا تضيعي نفسك يا ابنتي بأوهام، ومن يعجب بك ليس له طريق إلا طريق أسرتك يخطبك على سنة الله ورسوله.
ثم لمي الموضوع ولا تعطيه مع زميلاتك اهتماما حتى لا تكوني حديث التسلية؛ ويتحول الحديث إلى حديث غير مناسب عنك.
فقد تقول زميلاتك إنك أنت من يعطيه الاهتمام فأغلقي الموضوع مع زميلاتك، ولا تعيريه أي اهتمام، وكوني جدية أمام الرجال، وركزي على دراستك واعلمي أن الشباب لا يمكن أن ينتبهوا لفتاة مهتمة فقط بعلمها ودراستها وأمور الإعجاب والزواج تأتي بحينها وبشكلها المناسب .
أتمنى لك التوفيق والنجاح والتقدم العلمي في دراستك, تفوقي وتوسعي في تخصصك لتكوني الأولى في كل شيء وأسأل الله أن يسهل لك شابا متدينا يخاف الله تعالى، و يحافظ عليك ويحبك ويكون لك مكانتك اللائقة في مجتمعك ووظيفتك.
أستودعك الله تعالى.