الأسئلة الشرعية » الأخلاق والآداب » التعلق والحب


30 - جماد أول - 1423 هـ:: 09 - أغسطس - 2002

وقعت في حب شاب شيعي ؟


السائلة:ا ف

الإستشارة:رقية بنت محمد المحارب

أنا فتاة أبلغ من العمر 20 سنة، وقد وقعت في حب شاب شيعي، وهو يحبني، علماً بأني سنية، ومع هذا فأنا من عائلة محافظة، وهذه أول مرة أكلم فيها شاباً، لكن كل شيء يجذبني إليه، فقد تعلقت به كثيراً ولا أقدر أن أتركه، مع أني معترفة بأني أخطأت.. ماذا أفعل، هل أستطيع الزواج بشيعي وأنا سنية، أم ماذا أفعل؟
أرشدوني ولكم جزيل الشكر.


الإجابة


التوافق النفسي من أهم العوامل في نجاح العلاقات الزوجية، ولا يكتمل هذا التوافق إلا بأن يكون الفكر واحداً والنظرة إلى الأمور متقاربة، ونسمع كثيراً عن حالات من التنافر الأسري بسبب خلاف على قضية فكرية.. فما بالنا بالمعتقد؟!

قد تتعلقين بهذا الشخص وتكون هناك محبة، ولكنه حب لم تكتمل مقوماته من التوافق الفكري الذي يقوّي أواصر هذا الحب ويكتب له البقاء (بإذن الله تعالى).

كما أن من العقل أن تفكري في المستقبل والأولاد، وكيف ستكون حياتهم في ظل عقيدة مختلفة ومصادر تلقي لا تتفقين على مرجعيتها.
قد تتأثرين أنتِ أيضاً وينتج عن هذا مضاعفات لا يمكن حصرها.

إنَّ من أعظم النعم الهداية إلى هذا الدين القويم، بصفاء الفهم وسلامة المعتقد، وإنَّنا نرى أنَّ من الخير لك في عاجل أمرك وآجله أن تتزوجي من ترضين دينه، وهم كثيرون ولله الحمد.

أسأل الله أن يحفظ عليك دينك ويجنبك الفتن.



زيارات الإستشارة:13429 | استشارات المستشار: 797



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 42]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088