الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم..
مشكلتي مع زوجي حيث أراد أن يأخذني من عند أهلي قبل انتهاء فترة النفاس بعشرة أيام تقريبا فقلت له إنني لم أنتهي بعد وبعد أيام كرر الطلب فقلت له إني سوف أذهب للكوافيرة لأتجهز لك فأجلها يومين ثم اتصل بعدها فقلت له غداً أختي تأتي لزيارتي تعال بعد غد فغضب وأقفل السماعة وقال علي الطلاق لا أخذك أبدا.
في اليوم الثاني اتصل عليه ولا يرد أرسلت له رسائل بالجوال أعتذر فيها عما فعلت اتصل بعد ثلاثة أيام من الرسائل المتواصلة يقول هذه غلطتك وأنت تصلحيها واجعلي إخوانك يجبونك وأصلا أنا سأتغير في تعاملي معي وصرت أدخن ويكلمني بجفاء ونبره حادة.
سؤالي هل غلطتي تستحق كل هذا التعنيف وإذا رجعت كيف أتعامل معه.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
والصلاة والسلام على أشرف خلق الله النبي الأمين خير المرسلين محمد وعلى آله وصحبة الطيبين الطاهرين.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أختي الحبيبة .. نورة..
سعيدة جداً برسالتك وشرف لنا مراسلتك وأشكرك على ثقتك بنا..
غاليتي ... إذا سألت هل أخطأتِ؟ أقول لك بكل صراحة نعم أخطأتِ! زوجكِ كان متشوق لكِ ولعودتك للبيت قدمت له عذراً فقدر ووافق على عذركِ وجعله أكثر شوقاً بأنك سوف تستعدين للقائه فزاد فرحاً وتشوقاً وربما رتب لكِ بعض المفاجئات أو ربما أستعد نفسياً لحضورك ثم تعتذرين بزيارة أختك!
أصابه نوع من الإحباط والتهميش وعدم احترام ذاته ووجوده شعر بأنه آخر اهتماماتك لذلك الرجل يسلم قلبه لعشيقة كاذبة فقط لأنها نجحت في أقناعه بأنه الأول لديها تدلل وتتصل وتقول أعذب كلمات الحب والشوق, لماذا لا تكوني أنت الزوجة الحبيبة.
لتعرفي شعور زوجك وتتلمسي حاجته اقلبي الأدوار يا بنيتي ضعي نفسك مكانه وعيشي الدور أنتِ من أستعد وتهيئي نفسياً وتنتظرين قدوم زوجك على أحر من الجمر ثم تعذر بالجلوس مع أهله وقال أجلي الموعد إلى يوم أو يومين وبعدها كذلك أجلي الموعد! أترك لكِ القياس وحرية الخيال..
الحل هو أن تبادري الرجوع فوراً إلى زوجك مع أي أحد من إخوتك وشراء هدية له وقالب كيك أكتبي أجمل العبارات عليه بأنه هو الأهم لديك كوني على أجمل صورة واجعلي اللقاء حميميا ودافئا من الطبيعي أن يصد قليلاً لكن تفنني في التقرب منه وتدليله وعبري له عن حبك واهتمامك به قولي له أنك كنت تريدين قياس شوقه وحبه لكِ عديه أن لا يتكرر هذا التصرف.. عودي لزوجك برضا وابتسامة بحب وتسامح ولا تناقشي ما حدث ومادام وجد حنانك لن يتغير معك أبداً إن شاء الله عز وجل..
همسة لك يا بنيتي.. زوجك هو طفلك عامليه كطفلك المدلل لا تجعلي بينك وبين زوجك مسألة كرامة واعتبار إذا بدر منكِ خطأ عجلي التقرب له فالبعد يولد الجفاء والجفاء يولد نقص في العاطفة والنقص يولد حباً جديداً يغطي النقص.
أسأل الله لكِ حباً يدوم وزوجاً رحيما ورضاً من رب العباد تغمركم وعليكم تدوم.